الأخبار / نقابة المهندسين تحتفل بتخريج 600 من مهندسيها

14Dec
2022

نقابة المهندسين تحتفل بتخريج 600 من مهندسيها

احتفلت نقابة المهندسين الفلسطينيين – مركز غزة أمس السبت بتخريج ما يقارب الـ 600 من المهندسين والمهندسات الحاصلين على منحة التدريب الهندسي المدمج وذلك في مركز رشاد الشوا بغزة، وحضر الاحتفال عدداً من الشخصيات الاعتبارية ورؤساء البلديات ومجلس النقابة العام للدورة الحالية ومجالس الفروع الخمسة بمشاركة مئات الخريجين والخريجات.
وأكد أمين صندوق النقابة ورئيس اللجنة المركزية للتدريب المدمج المهندس عماد الحوراني في كلمة ألقاها على أن النقابة خصصت 25 ألف دولار كمبلغ مبدئي لتمويل البرنامج شاكراً مجلس النقابة العام على إقرار ومتابعة هذا البرنامج واعطائه الاهتمام الكبير لا سيما سماح المجلس بإعطاء فاتورة مفتوحة لتنفيذه.
ووجه المهندس عماد باقة من رسائل الشكر بدأها بمجلس النقابة العام الذي بدوره أقر وتابع هذا البرنامج عن كثب، ثم لجنة التدريب المركزية واللجان الفرعية بكل محافظة وجميع القائمين والمدربين مهنئاُ المهندسين والمهندسات الخريجين.
وأكد أمين الصندوق أن المجلس الحالي سيترك للمجلس القادم المهمة التي بدأوا بها وهي خلق فرص عمل للمهندسين وإيجاد أماكن تتسع لهم بسوق العمل.
بدوره رحب نقيب المهندسين المهندس ناجي سرحان في كلمة له بالحضور الكريم موجهاً الشكر والامتنان لكل من بذل الجهد لإنجاح هذا البرنامج بدءاً باللجنة المركزية للبرنامج واللجان الفرعية والمدربين وخاصة المدربين الذين تطوعوا بالتدريب مساهمةً منهم، مؤكداً أن هذا الإنجاز يأتي في إطار دور النقابة الفعال لتطوير قدرات المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل.
ودعا المهندس سرحان كافة المهندسين إلى الاستمرار في مسيرة التطوير والعطاء على طريق التحرير والبناء، والمشاركة في فرص العمل عن بعد وفرص العمل في الداخل والخارج، مؤكداً أن النقابة ستظل هي الحاضنة المهنية للمهندسين وأنها ستبقى على استعداد لتذليل الصعاب.
وتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية الهادفة واختتم بتكريم اللجنة المركزية للتدريب المدمج ورؤساء اللجان الفرعية.
نقابة المهندسين - مركز غزة