الأخبار / بيـــان صادر عن نقابة المهندسين الفلسطينيين – مركز غزة

02Dec
2021

بيـــان صادر عن نقابة المهندسين الفلسطينيين – مركز غزة

إننا في نقابة المهندسين؛ كجزء أصيل من مكونات هذا الشعب المقاوم الذي ضحى ولا زال يبذل الغالي والنفيس ليسترد كامل أرضه، وفي هذه الذكرى الأليمة التي عادت وما زال شعبنا الفلسطيني يعاني من ظلم الإحتلال ؛ نؤكد على ما يلي: 

أولًا: كجسد واحد يحمل الطيف الوطني وفي دورتنا التي تحمل شعار الوحدة الوطنية، نؤكد أن مسار الوحدة الوطنية، ووحدة الكلمة الفلسطينية في هذه المرحلة الخطيرة هي الخيار الإستراتيجي لإستعادة أرضنا، وللتصدي لكل محاولات شرعنة الإحتلال.

ثانيًا: نؤكد على حقنا بإستعادة كامل أرضنا وحقوقنا بكافة الوسائل الشعبية والقانونية، وعلى حقنا في المقاومة بكافة أشكالها، وندعو المجتمع الدولي للخروج عن صمته ولإتخاذ قرارات منصفة لتعزيز قضيتنا العادلة.

ثالثا: نبرق بالتحية لأبناء شعبنا المرابط في القدس وغزة والضفة وأراضي (48) والشتات والمنافي على صمودهم وثباتهم وتصديهم لكل المؤامرات والمخططات التي تهدف إلى تصفية حقوقنا الوطنية.

رابعاً: نؤكد على حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم وديارهم التي هجروا منها، وتعويضهم عن سنوات الهجرة والحرمان، وأن هذا حق ثابت ومشروع لا يسقط أبداً بالتقادم. 

ومعاً وسوياً نحو الدولة الفلسطينية المستقلة ني وعاصمتها القدس

نقابة المهندسين  الفلسطينيين - مركز غزة                                                                                                      الثلاثاء -  02/نوفمبر/2021م