الأخبار / وفد نقابة المهندسين يزور ديوان الموظفين العام

01
2021

وفد نقابة المهندسين يزور ديوان الموظفين العام

وفد نقابة المهندسين يزور ديوان الموظفين العام ويبحث امتحانات الوظائف الهندسية*
زار وفد من نقابة المهندسين برئاسة نقيب المهندسين ناجي سرحان وعدد من أعضاء المجلس العام للنقابة ديوان الموظفين العام والتقى برئيس ديوان الموظفين د.يوسف الكيالي ونائبه وعدد من مسؤولي الديوان وناقش امتحانات الوظائف الهندسية التي جرت مؤخرا.
وقد أكد نقيب المهندسين م.ناجي سرحان وقوف نقابته بكل مسؤولية مع اعتراضات المهندسين المتقدمين للامتحان موضحا أن هذا الامتحان يأتي بعد انقطاع كبير دام لأكثر من 8 سنوات مطالبا ديوان الموظفين باعادة النظر في الامتحان ونتائجه وكذلك زيادة أعداد الوظائف الهندسية...
وقد اطلع الوفد على اجراءات ديوان الموظفين العام المتبعة حيث أكد رئيس الديوان أن عدد الوظائف المطلوبة قليل جدا مقارنة بأعداد المتقدمين لتلك الوظائف وأن الديوان استجابة لمطالبات نقابة المهندسين قام ولأول مرة بتخفيض معدل القبول حتى يتيح المجال لأكبر عدد ممكن فعلى سبيل المثال وظيفة مهندس مدني مطلوب عدد 15 وتم تخفيض نسبة القبول الى 54 % حيث سيتم اجراء مقابلات الى 178 متقدم وهذا عدد كبير جدا مقارنة بالعدد المطلوب لهذه الوظيفة والمقرر 15 مهندس فقط.
وأوضح رئيس الديوان أن الاجراءات المتبعة تجري بشفافية عالية ووفق المعايير ومن خلال لجان مهنية.
وقد تم الاتفاق بين الجانبين على خفض الوزن النسبي للامتحان اضافة لخفض نسبة القبول التي جرت، وكذلك أوعز رئيس الديوان للجنة العلمية باعادة تقييم الامتحان.