الأخبار / نقابة المهندسين تعقد اجتماع الجمعية العمومية التمثيلية

20Dec
2021

نقابة المهندسين تعقد اجتماع الجمعية العمومية التمثيلية

غزة/ 2021/6/19م.

عقدت نقابة المهندسين الفلسطينيين - مركز غزة اجتماع الجمعية العمومية التمثيلية للنقابة بموجب قانون النقابات الفلسطيني رقم (2) للعام (2013) ووفقاً لأحكام النظام الأساسي للنقابة وبحضور مندوب وزارة العدل والمستشار القانوني ومدقق الحسابات الخارجي.

حيث بدأ الإجتماع بعد التأكد من إكتمال النصاب القانوني، 

ثم وضح نقيب المهندسين أن الدورة النقابية الحالية (الدورة التاسعة عشر) حققت نسبة كبيرة من أهدافها وفق الخطة النقابية رغم المعيقات والأحداث الطارئة التي كان من أبرزها جائحة كورونا؛

ثم عرض أمين سر النقابة التقرير الإداري للنقابة عن العام (2020م)  وتمت مناقشته والاستماع للمداخلات والإجابة على الإستفسارات ثم تم التصويت على اعتماد التقرير بأغلبية الحضور.

ثم عرض أمين صندوق النقابة التقرير المالي؛ وتخلل العرض الإستماع لمدقق الحسابات الخارجي والذي أبدى رأيه في القوائم المحاسبية وأفصح عن نتائج تدقيق الحسابات، ثم وضح أمين صندوق النقابة بنود الميزانية مع الشروحات اللازمة، وتم النقاش والإجابة على الاستفسارات واعتماد التقرير المالي للنقابة بأغلبيه الحضور.

ثم قامت الجمعية العمومية التمثيلية بانتخاب مدقق الحسابات الخارجي للعام (2021) وذلك بعد الاطلاع على العروض المالية والفنية الواردة بالخصوص، 

وتلا ذلك نقاشاً مطولاً حول نظام ممارسة المهنة في المكاتب والشركات الهندسية حيث عرض مجلس النقابة الفروقات والمبررات من تعديل النظام، وبعد النقاش والتصويت تم اعتماد نظام ممارسة المهنة في المكاتب بأغلبيه الحضور.

هذا ويذكر أن مندوب وزارة العدل والمستشار القانوني تابعوا النصاب القانوني لصحة انعقاد الاجتماع طيلة فترة الانعقاد، كما وشاركوا بمتابعة الأغلبيات في التصويت على القرارات والتأكد من قانونية الجلسة وقانونية القرارات الصادرة عنها.