الأخبار / مهرجان سيف القدس - مهندسون وتضحيات.

13Dec
2021

مهرجان سيف القدس - مهندسون وتضحيات.

نقابة المهندسين الفلسطينيين - مركز غزة.

وحدة الإعلام المركزي للنقابة

الأحد 2021/6/13 م.

نظمت نقابة المهندسين الفلسطينيين - مركز غزة  أمس السبت مهرجانا شعبيا حاشدا لتأبين شهدائها من المهندسين والمهندسات والذين ارتقو في معركة سيف القدس ، ولتكريم اسر الشهداء الأبرار.

وقد أطلق على المهرجان أسم "سيف القدس مهندسون وتضحيات" حيث اقيم الحفل في مركز رشاد الشوا الثقافي وسط مدينة غزة وبحضور رسمي و جماهيري كبير ، حيث تم عرض فيلم مصور أظهر فيه سيرة المهندسين الشهداء.

 وفي كلمة النقابة ألقاها نقيب المهندسين م.ناجي يوسف سرحان تحدث فيها عن سيرة الشهداء العطرة التى يقتدي بها كل من أراد السير في طريق العز والكرامة.

وفي كلمة لرئيس تجمع النقابات المهنية د.سهيل الهندي أكد على أهمية دور المهندس الفلسطيني في إدارة الصراع مع العدو .

وفي كلمة مصورة لنقيب المهندسين الأردنين م.أحمد سمارة الزعبي بثت خلال الحفل أكد فيها ان الأردن وفلسطين توأمان لا يفترقان، معبراً عن فخره بهؤلاء المهندسين والذين إصطفاهم الله تعالى على العالمين مؤكداً على وقوف نقابته بكافة مجالسها ومقدراتها مع الأخوة في فلسطين.

وفي كلمة للفصائل الفلسطينية تحدث فيها أ.طلال أبوظريفة عن الدور الهام لنقابة المهندسين الفلسطينيين في المقاومة الفلسطينية وعن دور المهندسين في الابداع صناعة هذه الادوات التى مرغت أنف العدو.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المختلفة والنشيد المميز ، وفي ختام الحفل كرمت نقابة المهندسين اسر الشهداء وأبنائهم.