الأخبار / نقابة المهندسين قدمت ما يقارب 12 شهيدا خلال العدوان الأخير على غزة.

30Dec
2021

نقابة المهندسين قدمت ما يقارب 12 شهيدا خلال العدوان الأخير على غزة.

صرح المهندس .ناجي سرحان نقيب المهندسين الفلسطينيين - محافظات غزة من خلال كلمته في  مؤتمر تجمع النقابات بغزة لنصرة القدس ودعم غزة  ان "نقابة المهندسين قدمت ما يقارب 12 شهيدا خلال العدوان الأخير على غزة، إضافة إلى العديد من الإصابات وتدمير عدد من المكاتب الهندسية".

وأضاف "قمنا بالتواصل المستمر مع نقابات المهندسين العربية من أجل المساهمة في نصرة قطاع غزة، وتعزيز صمود أبناء شعبنا".

وأوضح أن عدد من المهندسين في مدينة القدس، عرضوا علينا المشاركة في إعادة اعمار قطاع غزة، من خلال عمل تصميمات المنازل والبنية التحتية، مؤكدا وقوف النقابة مع المهندسين المتضررين وكذلك مع أبناء شعبنا العظيم.

وأشار إلى أن النقابة تعهدت بتقديم التسهيلات لمكاتب المهندسين المتضررة جراء العدوان الأخير على غزة. 

وطالب الجهات الدولية بالإسراع بتوفير الإمكانيات اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة، وأوضح أن النقابة تجدد عهدها بتسخير كافة الإمكانيات من أجل المساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة، داعيا المؤسسات الوطنية إلى الوقوف وقفة وطنية من أجل إنهاء آلية الأمم المتحدة المتعلقة بإعمار قطاع غزة وبما يعرف "السستم".

ومن الجدير بالذكر ان تجمع النقابات بغزة اصدر بيانه الختامي، بالتحية والإجلال لأرواح شهدائنا الأطهار، الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن، والدعاء الخالص بالشفاء العاجل لجرحانا البواسل.

وأكد أنه من حق شعبنا الفلسطيني الدفاع عن نفسه وقضيته، والقدس والأقصى هي قضيتنا الأولى، والدفاع عنها واجب وطني وديني والتأكيد على دعم المقاومة الفلسطينية، كحق مشروع يكفله القانون الدولي لشعب تحت الاحتلال.