الأخبار / نقابة المهندسين تعقد الإجتماع التمهيدي لليوم الدراسي (نحو إسكان قليل التكلفة)

27Dec
2015

نقابة المهندسين تعقد الإجتماع التمهيدي لليوم الدراسي (نحو إسكان قليل التكلفة)

نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وغلاء أسعار مواد البناء وصعوبة توافرها نظراً للحصار الإسرائيلي.

عقدت نقابة المهندسين – بمحافظات غزة الاجتماع التمهيدي لليوم الدراسي (نحو إسكان قليل التكلفة) والذي ستنظمه النقابة مطلع شهر أغسطس القادم.

وتهدف النقابة من تنظيم اليوم الدراسي إلى دراسة فكرة العمل على تطبيق نظريات البناء قليلة التكلفة والتي ستوفر الكثير من التكاليف وستكون ذات جودة إقتصادية هامة.  

ويتمحور اليوم الدراسي حول واقع الإسكان في فلسطين من خلال عرض الواقع والتوجهات المستقبلية، وسياسات وقوانين الإسكان في فلسطين.، ودور الحكومة في مشاريع الإسكان قليل التكلفة، ودور المؤسسات الدولية في مشاريع الإسكان قليل التكلفة، والرؤية المجتمعية للإسكان قليل التكلفة.

فيما يركز المحور الثاني من اليوم الدراسي حول التصميم الهندسي لتقليل التكلفة من خلال عرض التصميمات المعمارية والتصميمات  الإنشائية والتصميم الكهرميكانيك وتكنولوجيا البناء الحديث وأخيراً التخطيط العمراني للأحياء الإسكانية قليلة التكلفة.

مع العلم بأن اليوم الدراسي سيعقد يوم السبت الموافق 01/أغسطس/2015م بالمقر الرئيس للنقابة ويتم حالياً استقبال أوراق العمل من المختصين والمهتمين بالمجال.