الأخبار / ضمن برنامج الدورات المدعومة للخريجين اختتام دورة إدارة المشاريع الهندسية

14Dec
2015

ضمن برنامج الدورات المدعومة للخريجين اختتام دورة إدارة المشاريع الهندسية

اختتمت لجنة الخريجين بفرع غزة وبالتعاون مع مركز التدريب دورة إدارة المشاريع الهندسية ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها اللجنة، وبحضور كلا من م.عوني نعيم مشرف مركز التدريب وم.جميل بعلوشة رئيس لجنة الخريجين، وم.محمد عباس مدرب الدورة وبمشاركة العشرات من المتدربين.

رحب م.بعلوشة بالحضور مؤكدأ بأن الدورة تأتي ضمن البرنامج الذي تنظمه اللجنة بهدف  تأهيل المهندس الخريج للإنخراط والإندماج بسوق العمل.

واختتم كلمته بتقديم الشكر لمدرب الدورة م.محمد عباس الذي تطوع بعطاء الدورة بدون مقابل و بهدف نقل الخبرات من المهندسي ذوي الخبرة إلى مهندسي حديثي التخرج.

من جانبه تحدث م.عوني نعيم على ضرورة أن يطور المهندس الخريج من نفسه ولا يقف في  انتظار الوظيفة بل يجب عليه العمل على انتهاز أي فرصة.

داعياً الجميع للمشاركة في أنشطة النقابة المختلفة، والانضمام إلى لجانها المتعددة.

 

وفي كلمته ابدى م.عباس شكره للمتدربين خلال الدورة متمنياً أن تكون الاستفادة قد تمت على أكمل وجه.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم المدرب على جهوده المتميزة خلال الدورة ومن ثم توزيع الشهادات على المتدربين.

وتهدف الدورة إلى تخريج مهندسين  قادرين على إدارة مشاريعهم بشكل إحترافي وتحقيق الغاية من المشروع بكفاءة عالية، وبكسب العديد من الأهداف.

 

ويأتي تنظيم البرنامج  في إطار سعي النقابة لرفع كفاءة المهندسين الخريجين  من الناحية المهنية والعلمية في ظل الطروف الصعبة التي يعيشها القطاع الهندسي بغزة، علماً بأن مركز التدريب بغزة تعتبر الأضخم في قطاع غزة لما يضمه من قاعات مجهزة بأحدث الأجهزة للتتلام مع متطلبات سوق العمل.