الأخبار / تم خلالها إعتماد الحد الأدنى للرواتب نقابة المهندسين تعقد الجمعية العمومية التمثيلية وفقاً لقانون النقابات

20Dec
2014

تم خلالها إعتماد الحد الأدنى للرواتب نقابة المهندسين تعقد الجمعية العمومية التمثيلية وفقاً لقانون النقابات

غزة / اللجنة الاعلامية :

عقدت أمس نقابة المهندسين الفلسطينيين- مركز غزة  الجمعية العمومية التمثيلية وفقاً لقانون النقابات الفلسطيني رقم "2"  للعام (2013م)، بحضور م.كنعان عبيد نقيب المهندسين وأعضاء مجالس النقابة والمستشار القانوني للنقابة والمدقق المالي، حيث اكتمل النصاب القانوني للجلسة، فيما جرت مراسم عقد الجمعية في مقر نقابة المهندسين الرئيس بمدينة غزة .

ورحب نقيب المهندسين بالحضور من أعضاء مجالس الإدارة في فروع النقابة في المحافظات الخمسة، ومتمرحماً على شهداء الشعب الفلسطيني وتحدث بأن هذه الجمعية تأتي بعد تحول نقابة المهندسين من جمعية عثمانية إلى نقابة مهنية وفقاً للقانون الذي اعتمد خلال عام 2013م، ومشيرا إلى أن هذه النقابة على حققت الكثير من الانجازات الهامة رغم الظروف الصعبة وعلى رأسها افتتاح فرع لنقابة المهندسين في خان يونس  والشمال ورفح.

وتحدث م.أحمد أبو رأس أمين سر النقابة على أن نقابة المهندسين نظمت الكثير من الفعاليات والأسابيع العلمية وورش العمل والمحاضرات، كما عقدت العشرات من الدورات التي اتسمت بالتركيز على المحاضرات العلمية التي تخص المهندسين وتعمل على الارتقاء من قدراتهم العلمية والعملية .

ومن ثم تلا أحمد أبو راس أمين سر نقابة المهندسين التقرير الإداري للنقابة 2013م.

وبعد تلاوة التقرير الاداري تم التصويت عليه  واقراره بأغلبية الأعضاء الحاضرين. قام م.محمد الكحلوت أمين صندوق نقابة المهندسين التقرير المالي وهو يشتمل على الميزانية العمومية للنقابة والبيانات المالية لأنشطة النقابة وأرصدة النقابة في البنوك وغيرها من بيانات مالية خاصة بالنقابة لنهاية عام 2013م.

كما تلا المدقق المالي لنقابة المهندسين تقرير التدقيق المالي لنقابة المهندسين، فيما تم  التصويت عليه وإقراره بأغلبية الأعضاء الحاضرين، وتخلل الجمعيةالعمومية انتخاب مدقق الحسابات واعتماد الحد الأدنى للرواتب للمهندسين ب "600 $" شهرياً على الأقل.

ثم فتح باب النقاش للمهندسين في الكثير من المسائل التي تخصهم.