الأخبار / نقابة المهندسين تختتم أسبوع الاستدامة والبيئة

02Dec
2014

نقابة المهندسين تختتم أسبوع الاستدامة والبيئة

 

اختتمت  نقابة المهندسين بغزة وتحت رعاية سلطة جودة البيئة أسبوع الاستدامة والبيئة  وذلك اليوم الاثنين  الموافق 02/يونيو وبحضور كلا من م.كنعان عبيد نقيب المهندسين ورئيس سلطة البيئة، ود.م.أحمد العربي أبو فول رئيس فرع غزة، وم.عوني نعيم ود.م. فريد القيق رئيسي اللجنة التحضيرية للأسبوع، بحضور لفيف من الشخصيات الهندسية والمسؤولة، وممثلين عن مؤسسات المجتمع.

.

وألقى م.نعيم   كلمة أكد فيها على تميز هذا الأسبوع من خلال المحاضرات النوعية التي ألقيت فيه، والإقبال الذي شهده هذا الأسبوع، مثمنا جهود أعضاء اللجنة التحضيرية في التحضير لهذا الأسبوع.

ومن ثم تلا د.القيق توصيات الأسبوع والتي كان من أهمها التأكيد على حقوقنا المائية في الخزانات الجوفية والمياه السطحية وتشجيع توفير بدائل للمياه الصالحة للشرب والاستخدامات المنزلية، وتعميم إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة في جميع المباني العامة وزيادة الوعي الجماهيري بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة في كافة القطاعات  بالإضافة إلى التوصية بالاستفادة من الخبرات المحلية الشابة في مجال العمراني المستدام، وغيرها من التوصيات.
وأعرب م. عبيد عن تقديره الكبير لكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا الأسبوع مبرقا بالتحية للشركات والتي شاركت في المعرض.

وفي ختام الحفل تم تكريم جميع من شارك بالأسبوع من رؤساء الجلسات العلمية والمحاضرين وشركات المعرض والمشاريع الهندسية الإبداعية واللجنة التحضيرية.

وهذا وقد كانت قد انطلقت فعاليات الأسبوع يوم السبت الماضي، وشمل على عدة محاور وهي استدامة مصادر المياه والصرف الصحي، وتطبيق مفاهيم الاستدامة في التخطيط العمراني، واستدامة مصادر الطاقة المتجددة، وأساليب التعامل مع النفايات ". ونظم على هامش الأسبوع معرض للشركات الهندسية والإبداعات الهندسية من المهندسين.