الأخبار / نقابة المهندسين بغزة تختتم أسبوع الخريجين وسوق العمل الفلسطيني

08Dec
2014

نقابة المهندسين بغزة تختتم أسبوع الخريجين وسوق العمل الفلسطيني

 

احتفلت نقابة المهندسين بغزة أسبوع الخريجين وسوق العمل المحلي وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 08/أبريل وبحضور كلا من م.كنعان عبيد نقيب المهندسين، ود.م.أحمد العربي أبو فول رئيس فرع غزة، وم.جميل بعلوشة رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع.

وألقى م.بعلوشة  كلمة أكد فيها على تميز هذا الأسبوع من خلال المحاضرات النوعية التي ألقيت فيه، والإقبال الكبير الذي شهده هذا الأسبوع، مثمنا جهود أعضاء اللجنة التحضيرية في التحضير لهذا الأسبوع.


ومن ثم تلا د.عبد الشكري رئيس اللجنة العلمية توصيات الأسبوع والتي كان من أهمها  بضرورة زيارة فترة التدريب العملي في الجامعات وضرورة معرفة المهندس لحقوقه مع ضرورة أن يستغل وقته في الدورات التدريبية والتطوع لإكتساب الخبرة المطلوبة وغيرها من التوصيات.

وأعرب م. عبيد عن تقديره الكبير لكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا الأسبوع مبرقا بالتحية للشركات والتي شاركت في المعرض.
وتحدث عن اقرا قانون النقابات المهنية والذي من خلاله أصبح تملك الحق القانوني في الإستثمار وإقرار قانون مزاولة المهنة.
وفي ختام الحفل تم تكريم جميع من شارك بالأسبوع من رؤساء الجلسات العلمية والمحاضرين وشركات المعرض وشركات التوظيف والمشاريع الهندسية الإبداعية واللجنة التحضيرية.

هذا وقد كان اليوم الختامي شهد مشاركة أكثر من 20 شركة هندسية وحضور أكثر من 120 مهندس ومهندسة لإجراء مقابلات ولاستيعاب عدد منه في هذه الشركات.

وهذا وقد كانت قد انطلقت فعاليات الأسبوع يوم السبت الماضي، ونظم على هامش الأسبوع معرض للشركات الهندسية والإبداعات الهندسية من المهندسين.