الأخبار / بحضور عدد من الوزراء والنواب نقابة المهندسين تفتتح المقر الدائم لفرع النقابة بخانيونس

07Dec
2013

بحضور عدد من الوزراء والنواب نقابة المهندسين تفتتح المقر الدائم لفرع النقابة بخانيونس

غزة /  اللجنة الإعلامية :

افتتحت نقابة المهندسين  (دورة البناء والتعمير)  اليوم السبت المقر الدائم لفرع النقابة بخانيونس، وحضر حفل الافتتاح كلا من  نقيب المهندسين م. كنعان سعيد عبيد، ووزير الحكم المحلي محمد الفرا، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل م. محمد الرقب، والنائب الدكتور يونس الأسطل والنائب الدكتور خميس النجار ورئيس بلدية خانيونس م. يحيى الأسطل وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين ورؤساء البلديات وحشد كبير من المسئولين والشخصيات الاعتبارية. 

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب رئيس فرع نقابة المهندسين بخانيونس م. يحيى الأسطل بالحضور من الوزراء والنواب والمهندسين والمهندسات، مبرقا لهم بالتحيات على جهودهم في خدمة المهندس الفلسطيني، مشددا على أن بناء المقر الدائم للنقابة بخانيونس جاء ضمن الخطة العامة للنقابة في دورة البناء والتعمير والتي تهدف لإنشاء مقرات للنقابة المهندسين في مختلف المحافظات.

وشكر م. الأسطل جميع من ساهم في بناء المقر وأشرف عليه مشددا على أن هذا المقر سيخدم العمل النقابي وسيعزز من دور النقابة في خدمة المجتمع .

كلمة نقيب المهندسين

وألقى نقيب المهندسين في محافظات غزة م. كنعان سعيد عبيد كلمة أعرب فيه عن فخره الكبير في هذا الانجاز وهو إنشاء المقر الدائم للنقابة في خانيونس وهو يتماشى مع خطة النقابة في دورة البناء والتعمير، حيث استطاعت النقابة خلا ل الدورة إقامة مقر دائم للنقابة في الشمال وقريبا سيتم افتتاح مقر نقابة المهندسين الدائم في رفح والانجازات متوالية .

وأكد م. عبيد على الدور الكبير والطليعي للمهندس الفلسطيني في خدمة المجتمع والمساهمة في الارتقاء والتنمية والاعمار ، مشيرا إلى الدور السياسي والمجتمعي للنقابة المهندسين حيث قدمت الكثير من المقترحات والمبادرات في الشأن السياسي.

وتحد ث م. عبيد عن انجازات نقابة المهندسين  دورها البارز في خدمة المهندس والتواصل الدائم مع وزارة العمل لتشغيل المهندسين العاطلين عن العمل.

وشكر م. عبيد جميع المهندسين الذين أشرفوا على بناء مقر نقابة المهندسين الدائم في خانيونس، مثمنا جهود الهيئات الخيرية التي ساهمت في إقامة المقر على رأسها نقابة المهندسين الأردنيين وجمعية الرحمة الخيرية  وكافة الجهات الأخرى. 

كلمة وزير الحكم المحلي

وألقى وزير الحكم المحلي أ. محمد عبد الخالق الفرا كلمة أعرب فيها عن فخره الكبير في هذا اليوم  بتدشين المقر الدائم لنقابة المهندسين في خانيونس في ظل الظروف الصعبة التي يحياها أبناء شعبنا الفلسطيني .

وأكد الوزير الفرا على أن افتتاح مقر نقابة المهندسين في خانيونس يمثل رسالة  اعمار وبناء وسط ظروف الحصار التي نحياها .

وتحدث الوزير الفرا عن ما يعانيه قطاع غزة جراء اشتداد الحصار وإغلاق المعابر وقطع التيار الكهربائي ونقص الوقود مما يؤثر بشكل كبير على عمل البلديات في إيصال الخدمات للمواطنين وإيصال مياه الشرب وتشغيل مضخات الصرف الصحي، كما تحدث عن الآلام والمعاناة التي يحياها أبناء القطاع جراء الحصار الشديد.

وشدد الوزير الفرا على الدور الكبير للنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني  في إيصال رسالة لكل العالم عما يحدث في غزة من حصار ومعاناة   وأوضاع صعبة، مؤكدا على أنه رغم هذه الظروف الصعبة استطاعت نقابة المهندسين إقامة مقرها الدائم في خانيونس وهو يمثل فخرا كبيرا للنقابة والمهندس الفلسطيني .

وفي ختام الحفل  تم قص شريط افتتاح المبنى والتجول في المبنى للتعرف على أقسامه والقاعات والغرف.